نبض الدار

http://www.omandaily.om/588081/


يبدو ان هناك تغيرات إيجابية كثيرة حدثت بعد مغادرة الرئيس التنفيذي الأجنبي. فقد لاحظنا أن الموقع الإلكتروني والحجوزات عليه اصبحت اكثر سلاسة وسهولة ، وكذلك الاستفادة من بطاقة سندباد ونقاطه - بالنسبة لي فأنا من أعضاء سندباد فئة الفضي- وكذلك لاحظنا تحسن أسعار التذاكر بعد أن كانت تحلق في السماء السابعة ،  الى جانب سهولة المعاملات وانسيابها. 
ولأنه ناقلنا الوطني،  وهو خيارنا الأساسي للسفر على متنه مهما كانت مغريات النواقل الاخرى وخاصة الخليجية،  إلا أننا نبقى على الدوام على متنه ، ولذا نأمل في المزيد والمزيد من التحسينات والتطورات،  وخاصة مع الاعلان عن توسعة آفاقه برفده بالمزيد من الطائرات ، وفتح خطوط ملاحية جديدة.
كنت قبل فترة قصيرة في حديث مع بعض الاخوة من موريتانيا، وكان اقتراحهم انه لو تم فتح خط لناقلنا الوطني الى تونس او الجزائر او المغرب ، فإن عدد الدول التي ستستفيد من هذا الخط للوصول إلى عمان ثم السفر الى دول جنوب شرق آسيا،  وشرق أسيا ،واستراليا ، او السفر  الى الدول العربية ، او حتى السفر الى اوروبا ستكون كثيرة جدا ؛ منها تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا وليبيا والسنغال وغينيا بيساو وغينيا كوناكري ومالي والنيجر وتشاد ، فكل هذه الدول كما ذكروا  تبعد قليلا او كثيرا بحوالي ٥٠٠ كم من دول المغرب العربي ، وتستخدم الطريق البري للوصول إلى مطارات  تونس او الجزائر او المغرب. 
لقد اعلن الطيران العماني انه سيفتح خطا  الى الدار البيضاء ، وهو قرار صائب ومهم ، ونأمل أن نشهد افتتاحه قريبا جدا ،  فمطار مسقط افضل محطة ترانزيت بين مطارات دول العالم شرقها وغربها وشمالها وجنوبها؛ لموقعه المتوسط بين مطارات وقارات العالم.